• زراعة اللحية والشارب



    زراعة اللحية والشارب :

    منطقتا اللحية والشارب من أكثر المناطق التي يُمكن مُلاحظة تضائل الشعر فيها في أغلب الأحيان لدى الرجال وقد باتت من أكثر المشاكل التجميلية الأكثر شيوعا ويفوق الوضع في بعض الأحيان مُجرّد التضائل ويتعدّاه إلى شحّ جذور الشعر ممّا يسبّب مُشكلة كُبرى حيث أن الأشخاص الذين يُعانون من تلك المشاكل قد يواجهون صعوبة في التواصل الاجتماعي أو قد يعانون من مشاكل نفسية لاتكتفي بالتأثير على حياة الفرد الاجتماعية فقط بل على مظهره أيضا .

    زراعة اللحية والشارب


    تتم عملية زراعة اللحية أو الشارب بشكل عام باستخدام تقنية الـ(FUE) الرائجة مؤخرا في عمليات زراعة الشعر على وجه الخصوص  وتكون العملية بهذه الطريقة أسهل كما تكون فترة النقاهة أقصر. وتتم العملية على مراحل حيث يتم أولا تحديد شكل اللحية أو الشارب المناسب للمريض والملائم لشكل وجهه بإشراف مجموعة من خبراء التجميل الأخصائيين في المركز ثم يتم تخدير المنطقة المانحة للشعروأخذ بصيلات الشعر منها ومن ثم الخضوع للعملية على هذا الأساس. خلال هذه العمليّات نقوم عمومًا باستخدام جذور الشعر الموجودة في مؤخّرة الرقبة. ولكن على أيّ حال، يتغيّر هذا بتغيّر حالة الجذور التي سيتمّ زراعتها. يُمكننا الاستفادة من الساق، والذراع، وشعر الصدر. تنتهي عمليّة زراعة اللحية أو الشارب خلال جلسة واحدة لا تشعر فيها بأيّ ألم.
    قد تختلف فترة النقاهة بحسب المنطقة التي يؤخذ منها جذور الشعر، وتعدّ أكثر الاختيارات فعالية في عمليّات كهذه هو جمع جذور الشعر من مؤخّرة الرقبة بالنسبة لزراعة اللحية أو من اللحية ومؤخرة الرقبة بالنسبة لزراعة الشارب وفي هذه الحالة تنمو اللحية خلال أسبوعين ويمكنك الحلاقة بعد ذلك أما الشارب فينمو خلال شهرين إلى ستة أشهر. لن تُعاني من أيّة ندوب أو آثار خياطة في المنطقة التي تم أخذ جذور الشعر منها أو في المناطق التي تم زراعة الشعر فيها. ولكن قد يكون هناك احمرار للبشرة في المنطقة التي يتم أخذ جذور الشعر منها ، الا أنه يختفي تمامًا خلال 10 أيّام.
    تتطلّب عمليّات زراعة اللحية انتباهًا أكثر من عمليّات زراعة الشارب كما تستغرق عمليّة زراعة اللحية وقتًا أطول ويرغب الأطبّاء باستخدام التخدير الموضعي. ومن ناحية أخرى، فإنّ قرار المريض بشأن التخدير يُعدّ مُهمًّا أيضًا.

  • 0 comments:

    Post a Comment