• عملية تكبير الثدي

    عملية تكبير الثدي :
    تخضع الكثير من النساء لعملية تكبير الثدي عند حدوث تغيير في حجم وشكل الثدي بعد إتباع حمية وخسارة الكثير من الوزن، كما يحدث بعد الولادات المتكررة والرضاعة أو بسبب عدم تناسب حجم الثدي مع الجسم وعموما إن كانت المرأة تشعر بالضيق والخجل بسبب صغر حجم الثديين فينصح بإجراء هذه الجراحة للحصول على الثدي الذي طالما تمنوه فيزداد رضائهم عن جسدهم وكما تزداد ثقتهم بأنفسهم وذلك لما يمثله الثدي من رمز أنثوي ذو تأثير كبير .

    عملية تكبير الثدي


    يتم إجراء عملية تكبير الثدي بوضع مادة إضافية تحت نسيج الثدي عن طريق تمريرها داخل شق حول حلمة الثدي أو تحت الثدي أوعبر الإبط أو حول السرة. ولكل من هذه الطرق محاسنها ومساوءها. كما يمكن للجراح أن يختار وضع المواد الإضافية تحت العضل الصدري أو فوقه وفقاً لعوامل عديدة تتعلق بسماكة الجلد ونوع المادة الإضافية, وتحديد ما إذا كان الثديان بحاجة في نفس الوقت إلى قليل من الرفع أو لا

    أنواع الشقوق التي يتم من خلالها زرع المادة الإضافية :
    الشق حول حلمة الثدي : في هذه الطريقة,  يتم إجراء شق طوله( 3 إلي 4 سم) في طية الثدي ولا يمكن رؤية الندبة عند الوقوف لأن نسيج الثدي يغطيها .
    الشق عبر الإبط : في هذه الطريقة يكون الشق مخفياً جيداً في باطن الإبط لكن العائق يكمن في عدم توفر رؤية واضحة للجراح, مما قد يجبره على استعمال منظار داخلي, وهو أمر قد يزيد من تكاليف العملية . 
    الشق حول السرة : في هذه الطريقة يتم إجراء شق  داخل السرة, وتدخل أداة خاصة لشق نفق تحت الجلد وطبقة الدهون وصولأ إلي الثديين. بعد ذلك, يتم إحداث جيب تحت كل ثدي بواسطة بالون قابل للنفخ ثم يستبدل البالون بالمادة الدائمة التي يتم تعبئتها بمحلول ملحي حتي تبلغ الحجم المرغوب فيه. ليس لهذه الطريقة ندبة واضحة وهذه حسنتها الرئيسية أما ما يحددها بشكل أساسي فهو الاستعمال الحصري للمواد القابلة للنفخ بالمحلول الملحي دون غيره

    - أما بالنسبة للأجسام المزروعة فتتوافر بجميع الأشكال والمقاسات وفي الغالب يتم استخدام السليكون أو الجلي المتماسك. كما يوجد لدينا في الوقت الراهن أجسام من السليكون من الجيل الثالث المتطور والحديث والذي يضمن أعلى مستويات الجودة ومعايير السلامة. ويتم اختيار الجسم الذي يتم زرعه وطريقة الجراحة حسب الحالة

    بعد العملية :
     تستغرق جراحة تكبير الثدي حوالي 90 دقيقة وتتم تحت التخدير الكلي أو بإستخدام التخدير الموضعي مع المسكنات وهذا القرار يعتمد على عدة عوامل يأخذها الجراح بعين الاعتبار كما ويحتاج المريض للمبيت ليلة واحدة في المستشفى .
     أما الغرز فيتم سحبها بعد مرور 14 يوما على العملية. وفي هذه الفترة ولمدة 14 يوما بعدها يفضل ارتداء ملابس داخلية رياضية لتثبيت الصدر جيدا .
     كما يمكن ملاحظة نتائج هذا النوع من العمليات الجراحية مباشرة بعد اجرائها,على الرغم من أنها ليست النتائج النهائية. وتكون نتائج عملية تكبير الثديين عادة دائمة

    كيف أقرر أي حجم يتناسب معي؟
    قد يكون هذا الاختيار أكثر القرارات أهمية في عملية تكبير الثدي. ولتجنب أية خيبة أمل بعد الجراحة وضمان أفضل النتائج من الضروري التشاور مع جراح التجميل وذكر توقعاتك لمظهرك بعد إجراء الجراحة وبدون أي تحفظ . مع مراعاة أن من أهم نتائج عملية تكبير الثدي، الحصول على مظهر طبيعي، لذا يجب أن يتناسب حجم الثدي بعد تكبيره مع قياسات الجسم .
  • 0 comments:

    Post a Comment